مشاركة قوية بحفل " الطريق لمعرض التجارة البينية الافريقية "بمشاركة رجال الاعمال المصريين الافارقة
أخر الاخبار

مشاركة قوية بحفل " الطريق لمعرض التجارة البينية الافريقية "بمشاركة رجال الاعمال المصريين الافارقة

كتب / ماهر بدر 


تمت حضور فعاليات مؤتمر وحفل تدشين النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الحرة الافريقية في القاهرة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ووفد من 25 عضوًا من أعضاء الجمعية.

وأعرب الشرقاوي عن تقديره لجهود جهاز التمثيل التجاري المصري بشأن التجارة البينية الافريقية، وأشار إلى أهمية توحيد الجهود بين القطاع الخاص والحكومي في تعزيز التجارة البينية الافريقية، خاصة في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجهها القارة الافريقية في هذا المجال، مثل الجمارك والمنظومة الجمركية وكذلك البنوك والتحويلات والنقل.

وشدد الشرقاوي على ضرورة دعم مبدأ الصفقات المتكافئة بين دول القارة، والعمل على تفعيلها بين القطاع الخاص الافريقي برعايات حكومية وأعرب الشرقاوي عن أمله في أن تحقق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الحرة الافريقية الأهداف المنشودة، وأن تساهم في بناء جسور علاقات وتعارفات وتشبيك جيد يؤسس لمستقبل علاقات تجارية مميزة وفاعلة في القارة الافريقية.

وأكد الشرقاوي أن البنوك الافريقية ومنها البنك الافريقي للتصدير والاستيراد يعمل بشكل متطور وباستدامة وقدم منصات كثيرة وأدوات ومنتجات كثيرة للدفع والسداد عبر العملات المحلية الافريقية، ولكن هذه الأنظمة والمنصات والبرامج والأدوات ستحتاج الى وقت لتتفاعل معها وتستجيب لها الأنظمة الداخلية داخل حكومات والبنوك المركزية في دول القارة وكذلك استجابة وتدريب القطاع الخاص الافريقي على مدى امكانية تكثيف التفاعل الايجابي مع هذه الأدوات المطروحة.

أشار الشرقاوي إلى أن النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الحرة الافريقية ستساهم في تعزيز التجارة البينية الافريقية، وتشجع على بناء شراكات وتبادل المعرفة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومي.

وأخيرًا، أكد الشرقاوي على أن التحديات التي تواجه التجارة البينية الافريقية تتطلب جهودًا مشتركة وتعاونًا بين القطاع الخاص والحكومي، وأن العمل على تعزيز التجارة البينية الافريقية يمثل فرصة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الافريقية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -