بالصور وفد المركز العربي الأوروبي يشارك في المنتدي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة بالأمم المتحدة
أخر الاخبار

بالصور وفد المركز العربي الأوروبي يشارك في المنتدي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة بالأمم المتحدة

كتب / علاء حمدي

شارك وفد رسمي من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في فعاليات المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في الفترة من الاثنين 10 يوليو إلى الأربعاء 19 يوليو 2023، تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد رئيس الوفد الدكتور أحمد غازي أن مشاركة المركز في المنتدى تأتي في إطار حرصه على المساهمة في جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم الدول العربية في تنفيذها.

وأوضح الدكتور غازي أن المنتدى يمثل فرصة مهمة للمركز للتواصل مع المؤسسات الدولية والحكومات والجهات الأخرى العاملة في مجال التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات والرؤى حول سبل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف الدكتور غازي أن المركز قدم في المنتدى عددًا من الأوراق العلمية التي تناولت عددًا من القضايا ذات الصلة بالتنمية المستدامة، مثل:

* دور حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة
* تأثير تغير المناخ على التنمية المستدامة
* أهمية الشراكات في تحقيق التنمية المستدامة

وأشاد الدكتور غازي بالمستوى العالي للمناقشات التي دارت في المنتدى، وأعرب عن أمله في أن يسهم المنتدى في تعزيز الجهود الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة هو الحدث الرئيسي للأمم المتحدة لمناقشة ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة. ويعقد المنتدى كل عام في نيويورك.

ويشارك في المنتدى ممثلون عن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، والجهات غير الحكومية.

ويهدف المنتدى إلى مراجعة التقدم المحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة التحديات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتجاوز هذه التحديات.
ويعتبر المنتدى فرصة مهمة للتواصل والتعاون بين الدول والجهات المختلفة العاملة في مجال التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات والرؤى حول سبل تحقيق الأهداف المشتركة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -