" مجلس الأسرة العربية للتنمية " يثمن مخرجات قمة دول جوار السودان
أخر الاخبار

" مجلس الأسرة العربية للتنمية " يثمن مخرجات قمة دول جوار السودان

كتب  /  علاء حمدي 


أشاد مجلس الأسرة العربية للتنمية، وهو أحد مجالس الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، بدور مصر في مساندة الدولة السودانية، وذلك في بيان أصدره صباح اليوم بعد انعقاد قمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن بيان المجلس التأكيد على الاحترام الكامل لسيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، كما ثمَّن نتائج ومخرجات القمة التي شهدت انفراجة في قضية سد النهضة، وذلك بعد اجتماع قمة مصرية إثيوبية تبلور عنها استئناف المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتفاق قانوني عادل يحقق مصالح الدول الثلاث.

وأشار المجلس إلى أن القمة تؤكد تنامي وتصاعد دور مصر الإقليمي، وتعكس دورها الريادي والمحوري في التعامل مع الأزمات التي تؤثر في الأمن القومي العربي، والحفاظ عليه بحل الأزمة السودانية وإنهاء الصراع المسلح ووقف نزيف الدم للحفاظ على مقدرات ووحدة السودان.

وأشادت د. أمال إبراهيم، رئيس مجلس الأسرة العربية للتنمية، بمبادرة الرئيس السيسي بعقد قمة دول جوار السودان في القاهرة لوقف نزيف الدم السوداني وإنهاء الصراع المسلح بهدف الحفاظ على الدولة السودانية، وأكدت أنها تعكس دور مصر الريادي والمحوري في التعامل مع الأزمات التي تؤثر في الأمن القومي العربي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -