الفنان المصري يحيى الفخراني يحصل علي وسام الثقافة والعلوم والفنون من السفير الفلسطيني
أخر الاخبار

الفنان المصري يحيى الفخراني يحصل علي وسام الثقافة والعلوم والفنون من السفير الفلسطيني

كتب / علاء حمدي 


تم منح الفنان المصري الكبير الدكتور يحيى الفخراني وسام الثقافة والعلوم والفنون "النجمة الكبرى"، نيابةً عن السيد الرئيس محمود عباس تعتبر هذه الجائزة تقديرًا لإسهاماته الفنية التي أثرت في الفن والثقافة العربية، وتكريمًا لدوره في دعم قضية الشعب الفلسطيني وثقافتها.
قام سفير دولة فلسطين لدى مصر، دياب اللوح، بنقل التهاني والتقدير من السيد الرئيس إلى الفخراني. حيث أشاد السفير اللوح بالدور الكبير الذي يلعبه الفخراني في الدعم الثقافي والفني للقضية الفلسطينية، وأكد على أهمية المثقفين والفنانين المصريين في نقل تاريخ القضية الفلسطينية وظلم الشعب الفلسطيني من خلال أعمالهم الإبداعية كما عبر عن تقديره للحركة الثقافية والفنية في مصر، التي تعتبر القوة الناعمة والداعمة لفلسطين والقدس.

من جانبه، عبّر الفنان يحيى الفخراني عن تقديره للرئيس محمود عباس على هذا التكريم المميز. وأشار إلى أن هذا التكريم يحمل قيمة خاصة بالنسبة له، حيث جاء من شعب فلسطين الذي نقش نموذجًا في الإرادة والتحدي والصمود، ومن قضية أصبحت رمزًا للعدالة الإنسانية في العالم بأسره. وأكد أن فلسطين تحظى بمكانة خاصة في قلوب المصريين، نظرًا لكونها قضية عادلة ولشجاعة شعبها العظيم في مواجهة الاحتلال وأعرب عن أمله في أن يتحقق الشعب الفلسطيني حقوقه في الحرية والاستقلال.

تكريم الفخراني بوسام الثقافة والعلوم والفنون يعكس التقدير المتزايد لمساهماته الفنية ودوره البارز في دعم القضية الفلسطينية إن هذا التكريم يشير إلى أهمية الثقافة والفن في نشر الوعي والتعبير عن الظلم والعدالة، ويعزز الروابط الثقافية والفنية بين فلسطين ومصر.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -