الصحة تحذر مرضي الحساسيه من عواصف ترابية قادمة
أخر الاخبار

الصحة تحذر مرضي الحساسيه من عواصف ترابية قادمة

كتبت / بوسي عواد 


على المرضى الذين يعانون من هذا المرض اتخاذ الحيطة والحذر أثناء العواصف الترابية.


تعتبر التهابات الجيوب الأنفية شائعة جداً وتتمثل في التهاب الأنسجة المحيطة بالجيوب الأنفية والتي تحتوي على الهواء. وتتسبب هذه الحالة في الإصابة بأعراض مزعجة مثل الصداع والامتلاء في الوجه والحمى والسعال والسيلان الأنفي. وتعرف التهابات الجيوب الأنفية بأنها حالات مزعجة ومؤلمة، ويمكن أن تستمر لعدة أيام أو حتى أسابيع قبل الشفاء التام.


وتؤثر العواصف الترابية بشكل مباشر على صحة المرضى الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية. فخلال هذه الظروف، يمكن للأتربة والغبار والجسيمات الصغيرة أن تدخل الجيوب الأنفية وتزيد من حدة الأعراض. ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تفاقم التهاب الجيوب الأنفية وتسبب أعراضاً أكثر خطورة مثل الحمى العالية والألم الشديد في الوجه.


ومن أجل الوقاية من هذه المخاطر، يوصى بأن يلتزم المرضى الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية بإجراءات السلامة اللازمة خلال العواصف الترابية. ويشمل ذلك البقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى. كما ينبغي عدم فتح النوافذ والأبواب خلال العواصف الترابية وتشغيل أجهزة تنقية الهواء للتخفيف من تأثيرات الغبار والأتربة.


وعلاوة على ذلك، ينبغي على المرضى الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية تجنب ممارسة الرياضة خلال العواصف الترابية حتى لا يتعرضوا للتعرق الزائد الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الأنف وتفاقم الأعراض. كما ينبغي عليهم تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام. 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -