الفنان الشاب « علي رعد » محمد يعلن مشاركته في فيلم جولة أفريقية
أخر الاخبار

الفنان الشاب « علي رعد » محمد يعلن مشاركته في فيلم جولة أفريقية

كتبت / سميره نوح 


يشارك الفنان علي رعد محمد في مهرجان "فيسباكو"، الذي يُعد واحدًا من أكبر مهرجانات السينما في إفريقيا، والذي يقام حالياً في العاصمة واغادوغو في بوركينا فاسو. وقد كشف الفنان علي رعد محمد تفاصيل مشاركته في المهرجان، وأكد أن الفيلم الذي يشارك به في المهرجان ينتمي إلى نوعية الأفلام الدرامية القصيرة، ويحمل عنوان "جولة أفريقية".

تم اختيار 170 عملاً للتنافس في مهرجان "فيسباكو"، بما في ذلك 15 فيلماً طويلاً للفوز بتكريم "يينيغا غولدن ستاليين" وجائزة مالية مقدارها 30 ألف دولار. ويتنافس الفيلم "جولة أفريقية" مع الأفلام الأخرى في المهرجان، والتي تشمل أفلاماً من مختلف دول أفريقيا.

يتحدث الفيلم عن شاب يتعرض للعديد من المشكلات والإحباطات في عمله وحياته الشخصية، ويقرر السفر بعيداً للبدء من جديد. وتتوالى الأحداث خلال جولته الأفريقية التي يخوضها ضمن عمله، حيث يتعرف على عادات وتقاليد الدول الأفريقية، ويتغير نظرته إلى الحياة.

يعتبر هذا المشاركة في مهرجان "فيسباكو" فرصة كبيرة للفنان علي رعد محمد لإبراز موهبته وإظهار قدراته الفنية، وكذلك لتعريف الجمهور الأفريقي والعربي بالسينما السودانية والإبداع الفني في السودان. ولا شك أنه سيتعرض لمنافسة شديدة من قبل المشاركين الآخرين، ولكنه يأمل في أن يحظى فيلمه بإعجاب الجمهور والنقاد، ويتم عرضه في المهرجانات الأخرى في المنطقة.

يجدر بالذكر أن الفنان علي رعد محمد قدم عدداً من الأعمال الفنية المميزة، وحقق نجاحاً كبيراً في السودان، ويعتبر من بين الفنانين الشباب الواعدين في الإنتاج الفني والسينمائي. ونتمنى له التوفيق في هذا الحدث الكبير والمهم في مسيرته الفنية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -