"جنرال إلكتريك" يطلق برنامج أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة
أخر الاخبار

"جنرال إلكتريك" يطلق برنامج أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة

كتب / علاء حمدي


استضافت شركة "جنرال إلكتريك"، المتخصصة في مجالات الطاقة والصناعة والرعاية الصحية، بالتعاون مع منصة "ذا ستيج"، برنامج "أجيال جنرال إلكتريك لمستقبل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، وذلك بهدف تمكين الجيل القادم من شباب المملكة العربية السعودية من تطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

مشاركات الطلاب بمدينه الرياض

وقد أقيم البرنامج على مدى يومين، وشارك فيه أكثر من 100 طالب وطالبة من عدة جامعات في مدينة الرياض، وتضمن البرنامج حلقات للتفكير النقدي وحل المشكلات، وورش عمل تفاعلية، ونقاشات بإشراف عدد من خبراء القطاع بمن فيهم رئيس قطاع الاستدامة في "جنرال إلكتريك".

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتفكير النقدي لدى الشباب، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتحفيزهم على تقديم حلول مبتكرة لتحديات العالم الحقيقي.

وشجع البرنامج الطلاب على استكشاف إمكانات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في رسم ملامح مستقبل مستدام، وحل تحدي حول تحول الطاقة من خلال استعراض أمثلة واقعية عن الابتكار والتقدم التكنولوجي، وتقديم نصح وإرشاد من قبل كبار قادة "جنرال إلكتريك" والمتطوعين.

الرئيس لشركة "جنرال إلكتريك" 

وأشار هشام البهكلي، الرئيس لشركة "جنرال إلكتريك" في المملكة العربية السعودية، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الشركة بتنمية المواهب المحلية ودعم التنوع والشمولية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

الرئيس التنفيذي لمنصة "ذا ستيج"

وأكد محمد الموسى، الرئيس التنفيذي لمنصة "ذا ستيج"، على أن هذه الشراكة مع "جنرال إلكتريك" تأتي في إطار رؤية المنصة الرامية إلى خلق فضاء يحفز المجتمعات السعودية الحيوية على الترابط وخلق تجارب جديدة، وتوفير بيئة تساعد الطلاب على استعراض مهاراتهم وبناء مستقبلاتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيع الابتكار في هذه المجالات.
ويشير هذا البرنامج إلى أن الشركات والمنظمات تدرك الأهمية الكبيرة لتطوير المواهب والمهارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتحفيز الشباب على اكتشاف إمكاناتهم وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الحقيقية التي تواجه العالم. وتعتبر هذه المبادرات فرصة للشركات لتعزيز مكانتها كرواد في مجالات الابتكار والتقنية والاستدامة، وتعزيز العلاقات مع الشباب والمجتمعات المحلية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -