جامعة الإمارات تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية
أخر الاخبار

جامعة الإمارات تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية

كتب / علاء حمدي

  

استضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة عمل حول الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة بعنوان "ضمان الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي للجميع" على هامش المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة الذي استضافته جامعة الملك عبد الله مايو 2023 ندوة العلوم والتكنولوجيا التي نظمتها تايمز مؤسسة التعليم العالي ، جدة ، المملكة العربية السعودية ، 29 يونيو - 1 يونيو. تعقد هذه الورشة في ندوات مختلفة تعقد في المؤتمر الرئيسي.

  

رحب معالي زكي أنور نسيبة ، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة ، بالمشاركين في كلمة افتتاحية مسجلة وترحيبية ، متمنياً لهم التوفيق ، مؤكداً أن الحدث الذي تنظمه جامعة الإمارات العربية المتحدة ركز على الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة ، "ضمان الوصول". لتنظيف المياه والصرف الصحي للجميع ". وقد تم تصور الحدث على أنه مكمل للمؤتمر العالمي للتنمية المستدامة.

  

أكد سعادتكم أن الأنشطة التي تنظمها جامعة جدة في الإمارات تتماشى مع أجندة التنمية المستدامة لجامعة الإمارات 2023 واستراتيجية البحث والابتكار 2023-2026 ، والتي تحدد المياه كأحد محاور البحث. كما يدعم الحدث عام التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويساهم في دعم الجهود المبذولة لتحقيق استراتيجية الحياد المناخي لعام 2050.

  

أكد معالي رئيس الجامعة في كلمة مسجلة أن الماء من أهم الموارد الطبيعية والثمينة ، وأحد ركائز حياة الإنسان وضرورة الازدهار والتنمية الصناعية والزراعية والاقتصادية ، كما جاء في تقرير الولايات المتحدة. تقرير الأمم المتحدة حول تنمية المياه ، مع وجود حوالي ملياري شخص في جميع أنحاء العالم لا يحصلون على مياه شرب نظيفة وآمنة و 3.6 مليار شخص يفتقرون إلى خدمات الصرف الصحي الكافية ، فإن هذا الحدث مهم ويأتي في الوقت المناسب.

  

وأوضح سعادته أن دولة الإمارات تدرك أهمية الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي كحق أساسي من حقوق الإنسان ، وتعمل على تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة من خلال سلسلة من المبادرات. نحن ملتزمون أيضًا بالمحافظة على المياه ونسعى جاهدين لرفع مستوى الوعي بالمحافظة على المياه ، وتقليل استخدام المياه في الزراعة ، واعتماد تقنيات الري الحديثة.

  

وأكد معالي مدير الجامعة أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تلعب دوراً فعالاً في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال المساهمة في المبادرات التي تشمل طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والبرامج البحثية والمسابقات البحثية الوطنية والدولية. الحفاظ على الموارد المائية وإدارتها واستدامتها. وكذلك موارد الجامعة المائية للبحوث متعددة التخصصات والتطبيقية المتعلقة بالهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة.

  

واختتم سعادة زكي نسيبة حديثه بالقول إن تحقيق الهدف السادس للتنمية المستدامة يتطلب إعادة التفكير في الطريقة التي ندير بها الموارد المائية ونحميها ، بالإضافة إلى الابتكار التكنولوجي وتنمية الموارد البشرية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -