المخرج مازن الغرباوي يترأس لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ألبامونو بدولة ألبانيا
أخر الاخبار

المخرج مازن الغرباوي يترأس لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ألبامونو بدولة ألبانيا

كتب / علاء حمدي 

 
يُعد مهرجان ألبامونو الدولي للمسرح من أبرز المهرجانات الثقافية في أوروبا، وهو يهدف إلى تعزيز الفن والثقافة والتواصل الثقافي بين الدول المختلفة. ويتميز المهرجان بمشاركة عروض مسرحية من مختلف الدول، ويتم اختيار العروض المشاركة في المسابقة الرسمية من قِبل لجنة تحكيم دولية.


ولقد تم اختيار المخرج مازن الغرباوي لرئاسة لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ألبامونو في دورته التاسعة عشر، وهو ما يعد فخرًا للمخرج وللمسرح المصري عمومًا. ويأتي ذلك في إطار التعاون الدولي والشراكة بين مهرجاني شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وألبامونو الدولي، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل الثقافي والفني بين الدول المختلفة.


ويتميز مهرجان ألبامونو الدولي بمشاركة عروض مسرحية من دول مختلفة، حيث تشارك ست عروض من ست دول مختلفة في دورة هذا العام. وتضمنت الدول المشاركة في هذا العام كازاخستان وأرمينيا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة وألبانيا، بالإضافة إلى مصر التي يترأسها المخرج مازن الغرباوي.


ويتمتع مهرجان ألبامونو بشهرة واسعة في الأوساط الفنية والثقافية العالمية، ويعتبر واحدًا من أهم المهرجانات الفنية في أوروبا. ويشكل هذا المهرجان فرصة كبيرة للفنانين والمسرحيين لتبادل الخبرات والمعارف والتعرف على الفن والثقافة في دول مختلفة، وهو ما يساعد على تعزيز التواصل الثقافي والفني بين الدول المختلفة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -