خدمات التـأمين الصحى ولجنة الصحة بمجلس النواب بنيل زفتى
أخر الاخبار

خدمات التـأمين الصحى ولجنة الصحة بمجلس النواب بنيل زفتى

كتب / علاء حمدي 

أقام مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول "خدمات التأمين الصحى ولجنة الصحة بمجلس النواب"، حيث كان الدكتور مصطفى أبو زيد، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، متحدثاً في اللقاء. وقد تحدث الدكتور مصطفى في اللقاء عن معنى التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، والهيئات المسئولة عن إدارة نظام التأمين الصحي الشامل في مصر، وتوضيح الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتوسيع تطبيق هذا النظام في جميع المحافظات في البلاد.

خدمات التامين الصحي الشامل 

وتعد خدمات التأمين الصحي الشامل من الخدمات الحيوية التي يحتاجها المواطن العادي في مصر، حيث تساعد هذه الخدمات على توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وتضمن لهم الحصول على العلاج اللازم في الوقت المناسب وبأسعار معقولة. ويعد التأمين الصحي الشامل في مصر نظاماً إلزامياً، حيث تغطي مظلته جميع المواطنين المشتركين في النظام، وتتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين بناء على قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بتحديد ضوابط الإعفاء.

وأوضح الدكتور مصطفى أن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في مصر يتم تدريجياً، وقد بدأ التطبيق في بعض المحافظات الصغيرة مثل بورسعيد، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات حسب المراحل المخططة لكل محافظة.


تكلفة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل


وبالإضافة إلى ذلك، أشار الدكتور مصطفى إلى أن تكلفة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل تتراوح ما بين 80 إلى 120 مليار جنيه، ويتم تطبيقه خلال 10 سنوات في جميع المحافظات بتمويل من مصادر متنوعة مثل مساهمات المصريين ومخصصات الحكومة العامة وضرائب التبغ والرسوم على الطرق السريعة في أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بطريقة الاشتراك في التأمين الصحي الشامل، أوضح الدكتور مصطفى أنها تكون نسبية تعتمد على وظيفة المشترك، وإذا كان المشترك من غير القادرين، ستتكفل الدولة باشتراكهم، ويتم التحصيل من خلالة التأمين الصحي الشامل.


مسئول مركز النيل للإعلام بزفتى


ومن جانبها، قدمت هبه يماني، مسئول مركز النيل للإعلام بزفتى، شكرها وامتنانها للدكتور مصطفى على توضيحاته القيمة حول التأمين الصحي الشامل، ولإلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وتعد اللقاءات الإعلامية التي ينظمها مركز النيل للإعلام بزفتى من الفعاليات الهامة التي تساهم في نشر الوعي والمعرفة بين المواطنين، وتعتبر فرصة للحوار والتفاعل مع المسؤولين والخبراء في مختلف المجالات، ومن شأنها أن تساهم في تحسين الخدمات الصحية في مصر وتوفيرها للجميع. وبهذا يعمل مركز النيل للإعلام بزفتى على تعزيز الوعي العام وتعزيز الحوار البناء في المجتمع المصري.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -