رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي في دعم الدبلوماسية وتعزيزها
أخر الاخبار

رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي في دعم الدبلوماسية وتعزيزها

كتب / علاء حمدي 


يشدد معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، على أهمية الدور الذي تضطلع به البرلمانات على المستويات الدولية والإقليمية والعربية في خدمة شعوبها، حيث يعد العمل البرلماني واحدًا من أهم الأدوات التي تستخدمها الدول للتعامل مع القضايا خارج حدود الدولة، وذلك من خلال الدبلوماسية البرلمانية التي تعتبر وسيلة فعالة لتعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات.

اليوم الدولي للعمل البرلماني

و يعتبر اليوم الدولي للعمل البرلماني، الذي يصادف 30 يونيو من كل عام، فرصة لإبراز أهمية دور البرلمانات في خدمة الشعوب وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز العلاقات الدولية والإقليمية.

ويثمن السيد العسومي الدور الهام الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي، ويؤكد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك لتحقيق مصالح الشعوب العربية والعالمية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

ويعمل البرلمان العربي جاهدًا لتحقيق دوره الحيوي في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة، والتي تتضمن تحديات سياسية واقتصادية، وذلك من خلال السعي المستمر للارتقاء بدوره وتحقيق تطلعات وطموحات الشعوب العربية.

ويشدد السيد العسومي على أهمية التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية والدولية، وبين الجهات المعنية بالشؤون الدولية، وذلك لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعاون بين الشعوب والدول.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -