جامعة بدر تعلن عن قواعد وشروط التقديم للمهرجان السينمائى
أخر الاخبار

جامعة بدر تعلن عن قواعد وشروط التقديم للمهرجان السينمائى

كتب / ماهر بدر 


تعلن جامعة بدر في القاهرة عن فتح باب التقدم إلى مهرجان جامعة بدر السينمائي، والذي يستهدف طلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية المهتمين بالفنون السينمائية، بالإضافة إلى طلاب المدارس الثانوية. يعتبر المهرجان متخصصًا في أفلام الطلاب، ويقبل الأفلام التي صنعها طلاب الجامعات كـ "مشروعات تخرج، نشاط طلابي، نشاط فردي للطالب"، وكذلك الأفلام التي صنعها طلاب المدارس.
يقبل المهرجان الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام التحريك، ويجب ألا تقل مدة الفيلم عن 3 دقائق وألا تزيد عن 40 دقيقة، باستثناء أفلام التحريك التي تقل عن 3 دقائق. ويجب على الأفلام التي لا تكون باللغة العربية أن تكون مصحوبة بترجمة نصية باللغة العربية.

تبدأ أعمال لجنة المشاهدة يوم 20 يوليو المقبل، وتستمر حتى 20 أغسطس المقبل. وسيتم الإعلان عن الأفلام المختارة للمشاركة بعد ذلك، حيث سيتم عرض هذه الأفلام في دورة المهرجان التي تُعقد في شهر أكتوبر من العام 2023 في كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر في القاهرة.


أكد الدكتور فوزى الشامى، أن المهرجان يضم مسابقة لكتابة السيناريو سيتم الإعلان عنها قريباً ويمكنك التقديم من خلال منصة filmfreeway من خلال الرابط التالى:  اضغط هنا





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -