3 علامات تدل على فساد اللحوم
أخر الاخبار

3 علامات تدل على فساد اللحوم

كشفت هيئة الغذاء والدواء بعض العلامات الدالة على فساد اللحوم.


1. العلامة الأولى: تغيرات في لون اللحوم
2. العلامة الثانية: تغيرات في شكل اللحوم
3. العلامة الثالثة: تغيرات في رائحة اللحوم
4. فساد اللحوم يمكن أن يسبب الإسهال
5. فساد اللحوم يمكن أن يسبب التهابات في المعدة
6. في بعض الحالات يمكن أن يسبب فساد اللحوم تلوث الدم
7. واحدة من حلول الفساد هي التغيير في طريقة التحضير والشروط النظامية للتعقيم


1. العلامة الأولى: تغيرات في لون اللحوم
من أهم مؤشرات تلف اللحوم التغيرات في لون اللحم.  عندما يفسد اللحم ، غالبًا ما يتغير لونه من اللون الوردي أو الأحمر المعتاد إلى اللون البني أو الرمادي ويرجع ذلك إلى نمو البكتيريا على سطح اللحم ، مما يؤدي إلى تكسير أصباغ اللحم وإعطائها مظهرًا باهتًا وغير فاتح للشهية.

علامة أخرى على أن اللحم قد فسد هو تغير في قوامه.  عادة ما يكون اللحم الطازج صلبًا وناعمًا ، ولكن عندما يبدأ في الفساد ، يصبح لزجًا وطريًا هذا بسبب تحلل البروتينات والدهون في اللحوم بواسطة البكتيريا.  التغييرات في القوام تجعل اللحم أقل استساغة ويمكن أن يجعل من الصعب طهيه.

العلامة الثالثة والأخيرة على فساد اللحوم هي الرائحة الكريهة  عندما يبدأ اللحم بالفساد ، غالبًا ما تصاب برائحة حامضة زنخة هذا بسبب إطلاق البكتيريا للسموم التي تنمو على اللحوم  يمكن أن تجعل الرائحة اللحم غير فاتح للشهية ويمكن أن تسبب الغثيان والقيء.

 إذا رأيت أيًا من هذه العلامات ، فمن الأفضل التخلص من اللحم وشرائه طازجًا اللحوم الفاسدة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي ، لذلك لا يستحق المخاطرة.

2. العلامة الثانية: تغيرات في شكل اللحوم
العلامة الثانية لفساد اللحوم هي التغيرات في مظهر اللحوم قد يتغير لون اللحم وملمسه وشكله عندما يبدأ بالفساد.

عادة ما يكون تغير اللون هو أول علامة على تلف اللحم.  عادة ما يكون لحم اللحم الطازج أحمر ، بينما تكون الدهون بيضاء عندما يبدأ اللحم بالفساد ، يتغير اللون تدريجيًا.  قد يصبح اللحم بنيًا أو رماديًا ، وقد تصبح الدهون صفراء.

 تعتبر التغييرات في القوام علامة أخرى على أن اللحوم لم تعد طازجة قد يصبح اللحم الذي بدأ يفسد لزجًا أو لزجًا يتغير النسيج لأن البكتيريا المسببة للتلف تفرز الإنزيمات التي تكسر أنسجة العضلات.

 تغيرات الشكل شائعة أيضًا في اللحوم التي ساءت.  تبدأ الألياف العضلية في اللحم بالتحلل عندما تفسد ، مما يؤدي إلى طراوة اللحم  إذا لاحظت أيًا من هذه التغييرات في اللحوم ، فمن الأفضل التخلص منها.

3. العلامة الثالثة: تغيرات في رائحة اللحوم
العلامة الثالثة على أن اللحم فاسد هو تغير رائحته.  يجب ألا يكون للحوم الطازجة رائحة كريهة إذا لاحظت رائحة كريهة قوية تنبعث من اللحوم ، فهذه علامة على فساد اللحم.

 غالبًا ما توصف رائحة اللحوم الفاسدة بأنها رائحة "حامضة" أو "كريهة".  إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان اللحم قد تعرض للتلف ، قم بشمّه.  إذا كانت رائحته كريهة ، فمن الأفضل التخلص منها.

 عندما يفسد اللحم ، يمكن أن يسبب الغثيان والقيء.  اللحوم الفاسدة يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.  إذا كنت تعتقد أنك قد أكلت لحومًا سيئة ، فاحذر من أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال إذا ظهرت لديك هذه الأعراض ، فاتصل بالطبيب.

4. فساد اللحوم يمكن أن يسبب الإسهال

فساد اللحوم يمكن أن يسبب الإسهال بسبب عدم القيام بتنظيف المنزل بشكل كامل. ويمكن أن يسبب الإسهال أيضًا بسبب استخدام مستلزمات التنظيف الغير كافية و/أو التي لا تتناسب مع الحالة. يمكن أن يسبب الإسهال أيضًا بسبب الاستخدام المستمر للآلام والمشاكل الجسدية التي لا يمكن تشخيصها و/أو التي لا يمكن التخلص منها بشكل كامل.

5. فساد اللحوم يمكن أن يسبب التهابات في المعدة
فساد اللحوم هو واحد من أكثر المشكلات التي تواجه الناس في الوقت الحالي.
ومن الأسباب التي تسبب فساد اللحوم هي:

التعرض للأمراض: يمكن للأمراض التي يمكن أن تسببوا فساد اللحوم تعرض لها الناس عبر التعرض للبقع والجراثيم ويمكن أن يسببوا التهابات في المعدة وغيرها من الأمراض.

الأعشاب والمستحضرات الطبية: يمكن أن تسبب الأعشاب والمستحضرات الطبية التي يتناولها الناس فساد اللحوم. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات في المعدة.

الغذاء الأسوأ: يمكن أن يكون الغذاء الأسوأ أحد العوامل التي تسبب فساد اللحوم. ويؤدي الغذاء الأسوأ إلى تضخم الأعصاب وبالتالي إلى التهابات في المعدة.


6. في بعض الحالات يمكن أن يسبب فساد اللحوم تلوث الدم

فساد اللحوم هو انتشار مستضدات المناعة البشرية في الدم الخلفي الذي يؤدي إلى تلوث الدم ويمكن أن يؤدي هذا التلوث إلى إصابة الجسم بالعدوى وإلى وقوع المرض. وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب التلوث الدموي تضخم الدم وتغيرات في الدم الصلب.

يمكن أن يسبب فساد اللحوم المعدي تلوث الدم وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى وقوع المرض ويمكن أن يؤدي التلوث الدموي إلى تضخم الدم وإلى تغيرات في الدم الصلب. وتسبب فساد اللحوم البكتيري تلوث الدم وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى وقوع المرض. ويمكن أن يؤدي التلوث الدموي إلى تضخم الدم وإلى تغيرات في الدم الصلب.

7. واحدة من حلول الفساد هي التغيير في طريقة التحضير والشروط النظامية للتعقيم

فساد اللحوم هو مشكلة معروفة وشائعة في العالم الغني باللحوم. ومع ذلك، فإن الفساد في اللحوم ليس عبارة عن مشكلة "أسباب كثيرة ومتنوعة" بل على الرغم من أنها تسببت في الماضي بأسباب كثيرة ومتنوعة، فإن الفساد في اللحوم يرجع إلى عدم وجود نظام تعقيم فعال في مصنع اللحوم.

ولقد كان هناك الكثير من الأمراض التي تسببت في الماضي في فساد اللحوم ومن أبرزها مجموعة من المتلازمات الجسمية التي تسببت في تلويث اللحوم، وتسمى "المتلازمات التنفسية المستمرة والتعقيم الجماعي". ولكن تلك الأمراض لم تعد تسببا للفساد في اللحوم بعد تطورات في طريقة التعقيم والتحضير في المصانع الحديثة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -