اسباب تدفع مدمني الشابو للتلخص من حياته
أخر الاخبار

اسباب تدفع مدمني الشابو للتلخص من حياته

كتبت / بوسي عواد 



يعد الإدمان على المخـــ ـــدرات من المشاكل الصحية فقد يؤدي الإدمان إلى مشاكل نفسية وصحية خطيرة، وقد يدفع المدمن إلى ارتكاب جرائم بشعة، بما في ذلك القتل. وفي هذا المقال، سنتحدث عن شاهد: مستشار في الإدمان الذي يكشف أربعة أسباب تدفع المدمنين إلى اللجوء للتخلص من حياتهم. 


فغالباً ما يجد المدمن نفسه في حاجة ماسة إلى المال لشراء المخدرات، ولا يجد أي وظيفة أو مصدر دخل مستقر. 


وبالتالي، يدفعه الفقر إلى ارتكاب جرائم مثل السرقة والبراكاجات، وفي بعض الأحيان إلى اللجوء إلى التخلص من حياتهم والاخرين للحصول على المال اللازم لشراء المخــــ ــــــدرات.



ثانياً، يذكر مستشار الإدمان أن الضغوط النفسية والعاطفية قد تدفع المدمن إلى ارتكاب الجرائم. فقد يعيش المدمن في بيئة غير صحية ومليئة بالصراعات العائلية والاجتماعية، مما يؤدي إلى زيادة التوتر والضغط النفسي. وفي بعض الأحيان، يجد المدمن نفسه في مواجهة مشاكل عاطفية كبيرة، مثل الانفصال عن شريك حياته، مما يجعله يفقد السيطرة على نفسه ويقوم بارتكاب جرائم قتلية.



ثالثاً، يشير مستشار الإدمان إلى أن الدور المحتمل للمخـــ ــــــدرات في زيادة ارتكاب الجرائم فقد يؤدي تأثير المواد المخدرة على الدماغ والجسم إلى زيادة العنف والعدوانية لدى المدمن. وبالتالي، يصبح المدمن أكثر عرضة للتورط في جرائم القتل والعنف.



رابعاً، يشير مستشار الإدمان إلى أن النظام القانوني والمجتمع يقومان بدور في تفاقم مشكلة ارتكاب المدمنين لجرائم القتل. فقد يعاني المدمن من سوء معاملة وتمييز في المجتمع، مما يدفعه إلى شعور بالإحباط والعزلة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -