اشرف ذكي يحصل علي جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون
أخر الاخبار

اشرف ذكي يحصل علي جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون

كتبت / بوسي عواد 


فاز الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، وهو الإنجاز الذي يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور أشرف زكي على مدار سنوات عديدة في دفع عجلة الفن والثقافة في مصر.



ولد الدكتور أشرف زكي في العام 1960 في القاهرة، وانخرط في مجال التمثيل منذ صغره، حيث شارك في العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية. تميز الدكتور زكي بموهبته الفنية وقدرته على التأثير في الجمهور، كما أنه كان يضع دائمًا المصلحة العامة في مقدمة اهتماماته، حيث كان يعمل على تعزيز وتطوير قطاع الفن والثقافة في مصر.



في العام 2018، تم انتخاب الدكتور أشرف زكي كنقيب لنقابة الممثلين في مصر، وشهدت فترة رئاسته للنقابة تحسينًا كبيرًا في القطاع الفني والثقافي في مصر. فقد عمل الدكتور زكي بجدية على تطوير شؤون النقابة وتحسين أوضاع الممثلين والفنانين، وكذلك قام بإنشاء مراكز ثقافية لتوعية الجمهور بأهمية الفن والثقافة في حياتهم.



بالإضافة إلى هذا، عمل الدكتور زكي على تنظيم فعاليات ثقافية وفنية عديدة في مصر، ومنها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يعد أحد أهم المهرجانات الفنية في العالم. كما أنه عمل على توثيق تاريخ الفن في مصر وحفظه للأجيال القادمة، من خلال إطلاق مشروعات توثيقية ومتاحف فنية.



الدكتور أشرف زكي يعد من أهم الشخصيات في مجال الفن والثقافة في مصر، وتعكس جائزة الدولة التقديرية التي حصل عليها إنجازاته المتميزة في هذا المجال. يستحق الدكتور زكي كل الثناء والتقدير، ونتمنى له مزيدًا من النجاحات في مسيرته المهنية والفنية.




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -