الصحة تكشف عن أهداف الخطة الوطنية لمقاومة المضادات الحيوية
أخر الاخبار

الصحة تكشف عن أهداف الخطة الوطنية لمقاومة المضادات الحيوية


كتبت / بوسي عواد 

 
  
أكد الدكتور عمرو قنديل ، مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي ، أن أهداف خطة التنفيذ الاستراتيجية لمقاومة مضادات الميكروبات تشمل تحسين تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها ، وتعزيز قدرة مختبرات الأحياء الدقيقة لضمان التشخيص المختبري السريع والفعال ، والاستخدام المعقول. من العقاقير المضادة للبكتيريا يمكن إدارة استخدام المضادات الحيوية بأمان وفعالية.
 
  

وتابع: "تنعكس هذه الأهداف أيضًا في زيادة الوعي بأهمية الاستخدام المسؤول للمضادات الحيوية وتحفيز الأطباء والممرضات والصيادلة على استخدامها بشكل صحيح ، مشيرًا إلى وضع استراتيجيات وبرامج داعمة لنشر الوعي البيئي والاجتماعي بالمضادات الحيوية. أهمية الوعي بالمخاطر.  بالإضافة إلى تعزيز الضوابط على استخدام المضادات الحيوية في المستشفيات والعيادات ، تشمل الخطة أيضًا تعزيز البحث العلمي وتطوير الابتكارات التكنولوجية لتطوير علاجات جديدة للأمراض المقاومة للمضادات الحيوية.
 
 
  
وأضاف أن الخطة الوطنية لحماية المواطنين من إساءة استخدام مضادات الميكروبات ستركز على تثقيف وتحسين مستوى المعرفة لدى المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية بشأن الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات ، بالإضافة إلى تعزيز مراقبة مقاومة مضادات الميكروبات لرصد مقاومتها.  النشر في المجتمع وأماكن الرعاية الصحية لتحديد اتجاهات مقاومة مضادات الميكروبات واستراتيجيات مكافحتها بفعالية.
 
  

وأشار إلى التزام مصر بتحديث خطة العمل الوطنية لتحسين استخدام مضادات الميكروبات بشكل مناسب لدى البشر وتقليل استخدامها في الحيوانات والزراعة ، مؤكداً أن منظمة الصحة العالمية تدعم البرنامج أو تنفذ خطة عمل وطنية منقحة أوسع للجميع. تحقيق رؤية منظمة الصحة العالمية الإقليمية بشأن "الصحة للجميع ، للجميع".
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -