مناقشة أهمية الصحة الإنجابية في مركز شرق القنطرة الإعلامي
أخر الاخبار

مناقشة أهمية الصحة الإنجابية في مركز شرق القنطرة الإعلامي

كتب / علاء حمدي 



تعكس الصحة الإنجابية الحالة الصحية في جميع مراحل حياة الإنسان ، من الطفولة إلى البلوغ ، وهي مكملة لصحة الرجل والمرأة ، حتى في السنوات التي تلي الإنجاب.
  


في ظل هذه الخلفية ، استضاف المركز الإعلامي التابع للمعهد الوطني للاستثمار قنطرة شرق ، ومقره في كلية التمريض بالقنطرة شرق ، ندوة إعلامية حول:
  

الصحة الإنجابية وأثرها على الصحة العامة وكان من بينهم الدكتور محمد إسماعيل "المدير الطبي وطبيب الأطفال واستشاري طب الأسرة بمركز قنطرة شرق الطبي".
  

بمشاركة نشطة من العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاليين
  

حدد الاجتماع مفاهيم الصحة العامة والصحة الإنجابية وأهم الحقوق الإنجابية ، وحدد أهم الفئات المستهدفة للصحة الإنجابية ، وهي الرجال والنساء في سن الإنجاب ، والمراهقون والشباب ، والنساء بعد الولادة ، والأطفال بعد الولادة.
  


كما يتم عرض مجموعة من العوامل التي تؤثر على الصحة الإنجابية من حيث تأثيرها وتأثرها بالظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية. يتم شرح أهم أهداف وأهمية الصحة الإنجابية ومراجعة مكونات ومؤشرات الصحة الإنجابية في مصر ، وأهمها الخدمات التي تقدمها الحكومة للصحة الإنجابية.
  

وأشار د. محمد إسماعيل إلى أهمية التغذية السليمة والصحية لكل من الأم والطفل وضرورة أخذ التطعيمات بعين الاعتبار ، مؤكداً على أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها للأم والطفل.
  

كما شرحت الجلسة مفهوم دورة الحياة كمعنى أشمل للصحة الإنجابية في جميع مراحل حياة الإنسان ، من الطفولة إلى البلوغ.
  


كما تمت الإشارة إلى بعض الموروثات الاجتماعية الخاطئة ، مثل الزواج المبكر والحمل المبكر ، وتفضيل الأبناء ، وتأثير هذه الموروثات على الصحة الإنجابية.
  


تتميز الجلسات بتفاعل الجمهور ، مع طرح أسئلة واقتراحات مختلفة ، وطلبات تكرار مثل هذه الجلسات أعد المؤتمر وأدارته شيرين معقل ، مدير مركز شرق القنطرة الإعلامي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -