علماء يحذرون من مخاطر صحية عند شراء سيارة جديدة.... اعرف السبب
أخر الاخبار

علماء يحذرون من مخاطر صحية عند شراء سيارة جديدة.... اعرف السبب

علماء يحذرون من مخاطر صحية عند شراء سيارة جديدة....  اعرف السبب



 وجد باحثون صينيون وأمريكيون أن مستويات عدد من المواد الكيميائية المسببة للسرطان تجاوزت الحدود الآمنة في سيارة جديدة متوقفة في الخارج لمدة 12 يومًا.

  
ما هو الفورمالديهايد


اكتشف الباحثون أن الفورمالديهايد ، وهو مركب موجود في المطهرات ومبيدات الجراثيم ومواقد الغاز ، وفير في السيارات الجديدة ويتجاوز معايير السلامة الوطنية الصينية بنسبة 35 في المائة.

  

وجد الباحثون أيضًا مادة الأسيتالديهيد ، وهي مادة مسرطنة ، بتركيز يتجاوز الحدود الآمنة البالغة 61 في المائة.

  

وخلص الباحثون إلى أن المركبات العضوية في السيارات الجديدة تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان ، خاصة لمن يقضون وقتًا أطول في سياراتهم.

  


وجدت التجربة الميدانية للباحثين أن مستويات المواد المسرطنة المحتملة تتغير مع الطقس ، وترتفع في الطقس الحار وتتناقص في الطقس البارد.

  


ويقول الباحثون إن المركبات جديدة في السيارات الجديدة ، مما يجعل من السهل الطيران في الهواء ، وهي عملية تعرف باسم "إطلاق الغازات".

  

موقع "Science Alert" 



وأفاد موقع "Science Alert" على الإنترنت أن بحثًا سابقًا في كاليفورنيا أظهر أن 20 دقيقة فقط من القيادة في سيارة جديدة يمكن أن تعرض الناس لكميات غير آمنة من البنزين والفورمالديهايد.

  

المخاطر بالنسبة للسائقين



وتزداد المخاطر بالنسبة للسائقين الذين يقودون سياراتهم لفترة أطول ، لذلك يوصي الباحثون بإجراءات تشمل القيادة لوقت أقل والمشي في الطبيعة بعد عدد معين من الأميال من القيادة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -