النيل للاعلام ​​بالسويس تناقش استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الزراعة
أخر الاخبار

النيل للاعلام ​​بالسويس تناقش استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الزراعة

كتب / علاء حمدي

  
شهدت الزراعة في مصر طفرة كبيرة في السنوات الثماني الماضية بسبب زيادة الطاقة الإنتاجية وزيادة إنتاجية وحدة الأرض والمياه.
   

في إطار محور التنمية المستدامة ، رؤية مصر 2030 لخدمة معلومات الدولة ، نظم مركز النيل للإعلام بالسويس اليوم ندوة حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة ، شارك فيها.


مسئولة التدريب بمديرية الزراعة بمحافظة السويس 


حاضرت فاطمة عامر مسئولة التدريب بمديرية الزراعة بمحافظة السويس. بالأكسجين والغذاء وكل ما يمدها باحتياجاتها وفي الوقت الحاضر تأثرت النبتة على مستوى كل دول العالم بالمناخ مما أدى إلى نقص واضح في الغذاء في العالم. هذا التأثير ناتج عن الاستخدام المفرط للتلوث البيئي. التقليل من استخدام كل ما يلوث البيئة ، حيث تم استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتوليد الطاقة التي تعمل بها المزارع.

 
مخلفات المزارع لتحويلها إلى سماد آمن



وتم استخدام مخلفات المزارع لتحويلها إلى سماد آمن  وتم استخدام الطاقة الشمسية للتجفيف ، حيث تأتي مصر في المرتبة الثانية. دولة في العالم في تصدير الطماطم المجففة ، وأشارت سيادتها إلى أن استخدام تقنيات الزراعة الحديثة مع المعدات وتكنولوجيا المعلومات ، وكذلك التكنولوجيا البيولوجية ، هي خطوة مهمة نحو تحسين كفاءة الإنتاج الزراعي. ملحوظة في سوق التكنولوجيا الزراعية ، حيث أتاحت الفرصة للشركات الناشئة لتطوير حلول وتقنيات جديدة تساعد المزارعين والأفراد على توفير الغذاء محليًا بطريقة أكثر كفاءة وفعالية.
  

وحضر الندوة المهتمون باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة وشباب الخريجين وأصحاب الأراضي الزراعية

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -