وزارة الصحة السعودية وشركة بريستول مايرز سكويب يزوران المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي في الرياض
أخر الاخبار

وزارة الصحة السعودية وشركة بريستول مايرز سكويب يزوران المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي في الرياض

كتبت / زبيدة حمادنة

   

زار وفد من وزارة الصحة السعودية وشركة بريستول مايرز سكويب بنك الدم والمختبرات الرئيسية لمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض للتوعية بالدور المهم الذي تلعبه بنوك الدم في المملكة العربية السعودية. وتأتي الزيارة في إطار تعاون مشترك بين شركة بريستول مايرز سكويب ووزارة الصحة لتعزيز السياسات والممارسات والإرشادات الخاصة بإدارة الدم وبالتالي المساهمة في تحسين نتائج المرضى في المملكة.
 


الدكتورة سلوى هنداوي أستاذة أمراض الدم 
 

وشهدت الزيارة أيضًا حضور الدكتورة سلوى هنداوي  أستاذة أمراض الدم وطب نقل الدم بجامعة الملك عبد العزيز ، والمؤسس والرئيس السابق للجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم ؛ والعديد من كبار المسؤولين من بريستول مايرز سكويب بما في ذلك الشرق الأوسط وأوسكار. ديلجادو ، العضو المنتدب ، أفريقيا ؛ وسام إبراهيم ، مدير الوصول إلى الأسواق ، الشرق الأوسط وأفريقيا.
 

تفقد منشأة معملية حديثة  


تضمنت الزيارة تفقد منشأة معملية حديثة ، قال خلالها مسؤولو شركة بريستول مايرز سكويب إنهم ملتزمون بالعمل مع وزارة الصحة السعودية لتطوير وتنفيذ ابتكارات بديلة لتحسين خدمات نقل الدم والإدارة حيث إنها ذات أهمية خاصة هي: سياق وباء الأمراض المزمنة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. مناطق الخليج الأخرى. غالبًا ما يحتاج المرضى المصابون بأمراض مزمنة مثل الثلاسيميا إلى عمليات نقل دم متكررة.
 
 
الدكتور عبد الله ترجمان رئيس المختبرات
 

وبهذه المناسبة ، قال الدكتور عبد الله ترجمان رئيس المختبرات وبنك الدم في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بوزارة الصحة السعودية: "تتماشى الجهود المبذولة لتحسين إدارة ونقل الدم مع رؤية المملكة 2030 ورسالتنا: ونظام رعاية صحية مرن لضمان حصول المواطنين السعوديين على "رعاية صحية جيدة". يسعدنا أن نتشارك مع شركة Bristol-Myers Squibb لتطوير سياسة وممارسات وإرشادات إدارة الدم. يعد هذا التعاون خطوة مهمة في جهودنا لتحسين خدمات نقل الدم وتحسين نتائج المرضى في بلدنا الحبيب. "
 


أوسكار ديلجادو  المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط



قال أوسكار ديلجادو  المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، بريستول مايرز سكويب: "تلتزم شركة Bristol-Myers Squibb منذ فترة طويلة بتحسين نتائج المرضى وتسعى جاهدة للشراكة مع الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية للمساعدة في مواجهة التحديات في نظام إمدادات الدم. الإدارة هي عنصر مهم في رعاية المرضى ، ويسعدنا العمل مع وزارة الصحة السعودية لتحسين حياة الأفراد. وتعزز هذه الزيارة التزام شركتنا بدعم نظام الرعاية الصحية في المملكة والمساعدة في تقديم صحة أفضل للجميع".
 
  

شركة Bristol-Myers Squibb



استضافت شركة Bristol-Myers Squibb مؤخرًا حلقة نقاش رفيعة المستوى في الرياض لإطلاق تقرير "Blood and Beyond" ، وهو مبادرة تعاونية لأصحاب المصلحة المتعددين من Bristol-Myers Squibb ، تم تطويرها وإدارتها بواسطة خبراء من مجالات طب نقل الدم ، وأمراض الدم  دعم المريض الصحة والسياسة والتنظيم. يفحص التقرير التحديات الحالية التي تواجه خدمات نقل الدم في المملكة العربية السعودية ويدعو إلى نهج تعاوني يركز على المريض لتحسين إدارة عمليات نقل الدم في المملكة العربية السعودية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -