اعرف قيمه زكاه الفطر 2023 الصحيحه
أخر الاخبار

اعرف قيمه زكاه الفطر 2023 الصحيحه

اعرف قيمه زكاه الفطر 2023 الصحيحه 



يبحث عدد كبير من المسلمين عبر محرك البحث الشهير جوجل خلال شهر رمضان عن قيمة زكاة الفطر بعد منتصف شهر رمضان المبارك.


  

قيمة زكاة الفطر التي حددها مفتي الجمهوريه ما قيمتها

  

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام في لقائه الصحفي حمدي رزق أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام يجب أن يكون عند مستوى 30 جنيها كحد أدنى لكل منها. فرد ، مع استصواب زيادة هذا المبلغ لمن أراد مبينا أن بيت الإفتاء المصري أخذ رأي الإمام أبي. حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر نقوداً بدلاً من الحبوب ، تيسيراً للفقراء في إشباع حاجاتهم ومطالبهم والفتوى ثابتة في ذلك.

  
وأضاف شوقي علام أن قيمة زكاة الفطر تعادل (2.5) كيلوجرام من القمح لكل فرد ، باعتبار أنها المصدر الرئيسي للغذاء لأهل مصر.

  

تاريخ إخراج زكاة الفطر
  


أوضح مفتي الجمهورية أنه يجوز قانونا إخراج زكاة الفطر من أول يوم من شهر رمضان حتى قبل صلاة عيد الفطر ، وناشد المسلمين الإسراع في دفع زكاة الفطر. وتوجيهها للفقراء والمحتاجين حيث تعيش الأمة الإسلامية ، وبالفعل البشرية جمعاء في ظروف استثنائية تغيرت بشكل غير مسبوق ملامح الحياة العامة. المعتاد في شهر رمضان.

  

زكاة الفطر .. على من تجب عليها

  
جاء ذلك رداً على سؤال حول شرعية زكاة الفطر ، مضيفاً أن الله تعالى وضع زكاة الفطر على كل مسلم ، ذكراً كان أو أنثى ، حراً أم عبداً ، وهل هو من أهل المدن والقرى. أو الصحاري ، وفرضت على كل من وجد قوت يومه. وإن كان فقيراً ، فقد جعله الله تنقية النفس من شوائبها من البخل وسائر الأخلاق السيئة ، وتطهيراً للصوم مما قد يؤثر عليه وينقص أجره ، كالكلام والفحش والفسق. 


مثل: تكملة الأجر ، وتنمية الحسنات ، وتعزية المحتاجين والفقراء ، وإثرائهم من ذل العوز ، والسؤال يوم العيد. كما يتضمن إبداء الشكر لنعمة الله تعالى على العبد بإتمام صيام شهر رمضان وما ييسره الله له من مكانته ، والقيام بما يمكن من الحسنات ، ونشر المحبة والعشق. المودة بين شرائح المجتمع المسلم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -