بداية الليالي الفردية الأولى لعام 2023 وعلامات ليلة القدر
أخر الاخبار

بداية الليالي الفردية الأولى لعام 2023 وعلامات ليلة القدر

بداية الليالي الفردية الأولى لعام 2023 وعلامات ليلة القدر

  


أن لا شعاع للشمس ، كما نقل عن أبي بن كعب في ذكر آية ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه. أن علامته: (أن الشمس تطلع في صباح ذلك اليوم بيضاء لا شعاع) وفي بعض الأحاديث: (كأنها حوض) (مسند أحمد) ، بمعنى: كأنها. كانت عبارة عن حوض من النحاس الأبيض.

 

عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أنه قال: طلاق مسفر لا حرار ولا بِرّ كأن هناك قمر. واضح ، وهي ليست طريقة متبقية ". والكفر: مشرق.


إن العارف بليلة القدر يرى كل شيء يسجد.


إنه يرى أنوارًا ساطعة في كل مكان ، حتى في الأماكن المظلمة.

 
وقيل: يسمع تحيات أو كلام من الملائكة.

 
وقيل: من علاماتها: جواب دعاء المودع عنده.

ليلة القدر هي ليلة ينزل فيها أقدار الخلق إلى جنة الدنياويجيب الله فيها الدعاء فقد نزل فيها القرآن الكريم  ورسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال عليه وعلى أهله من قضى ليلة القدر إيماناً وتسبباً للثواب تغفر له ذنوبه خلال الليالي العشر الأخيرة من رمضان يبدأ المسلمون في البحث عن علامات ليلة القدر.
  

دار الافتاء في صفحتها الرسمية


وتقول دار الافتاء في صفحتها الرسمية إن حكمة الله اقتضت إخفاء ليلة القدر في رمضان ، حتى يجتهد الصائم في طلبها ، خاصة في العشر الأواخر منها ، وإيقاظ أهله ، كما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يفعل. رجاء أن تكون ليلة القدر التي قال فيها الله تعالى: "ليلة القدر خير من ألف شهر. لذلك أخفى الله ليلة القدر في أيام شهر رمضان. حث الصائمين على مضاعفة عملهم في رمضان ، وكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يجتهد في طلبها في العشر الأواخر من رمضان.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -