وزير الصحة يتفقد مركز طب الأسرة بالحي الثاني بمحافظة دمياط لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية
أخر الاخبار

وزير الصحة يتفقد مركز طب الأسرة بالحي الثاني بمحافظة دمياط لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية

وزير الصحة يتفقد مركز طب الأسرة بالحي الثاني بمحافظة دمياط لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية
 
وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالإسراع في استكمال مشروع ميكنة مركز طب الأسرة بالحي الثاني بمحافظة دمياط ليكون النموذج الآلي المعتمد لباقي مراكز ووحدات طب الأسرة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز طب الأسرة في محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال جولة الوزير ، اليوم السبت ، رافقه خلالها الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، ضمن سلسلة جولات ميدانية دورية في مختلف محافظات الجمهورية ، لمتابعة سير العمل. في المرافق الصحية ، والوقوف على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، والتأكد من توافر جميع وسائل الرعاية. الصحة اللازمة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن زيارة الوزير تهدف لمتابعة سير العمل داخل مركز طب الأسرة بالحي الثاني في إطار المبادرة الرئاسية لضمان تنفيذ أهداف المبادرة التي تهدف إلى تقديم خدمات صحية متطورة ومتكاملة في قرى ومحافظات مصر بالكامل ، لافتا إلى أن المركز يقدم خدماته لأكثر من 100 ألف مواطن في المحافظة ، نظرا لمركزيته. من موقعه.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير تفقّد أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات (طب الأسرة والأطفال والتوليد وأمراض النساء والجلدية والأسنان والرعاية الصحية والنفسية للمسنين) لمتابعة سير العمل وتوافر المعدات اللازمة. والمستلزمات ، بالإضافة إلى التفتيش على معمل التحاليل ومعمل التعويضات السنية. .

وقال عبد الغفار إن الوزير تابع خلال الجولة نظام صرف حليب الأطفال للتأكد من توفر المخزونات الكافية منه ، كما حرص على تفقد الصيدلية للتأكد من التوازنات اللازمة لاحتياجات المرضى الذين يترددون على المركز.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير حرص على مراجعة معدلات التكرار اليومية في المركز والاطلاع على عدد القوى العاملة في المركز (أطباء ، ممرضات ، صيادلة ، فنيين ، إداريون ، مراقبون صحيون ، تربويون ، عمال ، أمن) ، و لضمان انتظام عملهم داخل المركز ، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأضاف أن الوزير تابع خلال تفقده سير العمل على المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين ، حيث تقدم الوحدة الصحية خدماتها بمبادرات (دعم صحة المرأة ، فحص وعلاج الأمراض المزمنة ، الكشف المبكر. أمراض الكلى وصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن فقر الدم والسمنة والتقزم والكشف المبكر عن ضعف السمع وفقدان الأطفال حديثي الولادة).

وأضاف عبد الغفار أن الوزير حرص خلال زيارته للمركز على التحدث مع المواطنين المترددين في تلقي الخدمات الطبية ، للتأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم ، وتجاوز كل التحديات التي تواجههم.

ورافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي والدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض د. حازم. الفيل رئيس قطاع الطب العلاجى والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط والدكتور محمد فوزى مدير وحدة الرقابة الداخلية بوزارة الصحة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -